السبت، 12 أغسطس 2017

فيس بوك تستحوذ على شركة ألمانية ناشئة متخصصة فى تحرير الفيديو

فيس بوك تستحوذ على شركة ألمانية ناشئة متخصصة فى تحرير الفيديو

فيس بوك تستحوذ على شركة ألمانية "Fayteq" متخصصة فى تحرير الفيديو








استحوذت شركة فيس بوك الاجتماعية على "Fayteq"، وهي شركة ألمانية ناشئة تختص في مجال الرؤية الحاسوبية وتقوم بتطوير إضافات برمجية تسمح للمستخدمين بتحرير الفيديو من خلال إزالة أو إضافة عناصر كاملة إلى فيديو أثناء التعديل عليها. 


و كما يُعتقد أن فيس بوك قامت بعملية الاستحواذ من أجل الاستفادة من تقنيات شركة “فايتكFayteq في تحسين مزايا تحريرالمقاطع لكل من خدمات البث المباشر والفيديو التابعة لشبكتها الاجتماعية أو منصاتها الأخرى، مثل إنستاجرام. 


كما أشارة أن القدرة على إضافة أجسام إلى فيديو مباشر وإزالتها أو تغطيتها أثناء البث يعد أمرًا مثيرًا للاهتمام في مجال الواقع المعزز الصاعد، الذي بدأت فيس بوك تبدي اهتمامًا كبيرًا به. 


وقد أشارة الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة فيس بوك، مارك زوكربيرج،حينما تحدث خلال مؤتمرها السنوي F8 في شهر أبريل الماضي عن الكاميرا باعتبارها أول وأهم منصة في تقنية الواقع المعزز. وقد تحدث أيضًا عن بدء انتشار تطبيقات الحوسبة الافتراضية – التي تشمل الواقع الافتراضي والواقع المعزز – على أنها الثورة الجديدة في مجالات الحوسبة بعد الحوسبة الشخصية. 


و كما قالت فيس بوك حينها: من أجل جعل الحوسبة الافتراضية جزءًا من الحياة اليومية كما هو الحال اليوم بالنسبة للهاتف الذكي، نحن بحاجة إلى امتلاك القدرة على الرؤية من خلال الواقع المعزز، والتي من المرجح أن تتمثل في نظارات شفافة تقوم بإظهار الصور الافتراضية التي تحمل معلومات مفصلة عن الأشياء الموجودة في محيط المستخدم في العالم الحقيقي. 


و جدير بالذكر أنه لم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة وقيمتها لكن الشركة الألمانية اظهرت على موقعها الرسمي أن إضافاتها ومنتجاتها لم تعد متوفّرة للشراء، في إشارة واضحة منها لانتقال مُهندسيها للعمل بشكل كامل في فيس بوك كما يُذكر أن فيس بوك اظهرت مؤخّرًا عن إيقاف تطبيق Lifestage الشبيه بتطبيق Snapchat سناب شات. 


وكما قامت أيضًا بالكشف عن تطبيق Watch لمشاهدة الفيديو داخل تطبيقها الرسمي، وهي منصّة جديدة خاصّة بالفيديو والمحتوى المرئي.


التسميات:
واتساب

دهب داتا | عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الموضوعات و المعلومات والفيديوهات والشروحات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية والمعلومات المفيدة لشباب الوطن العربي والتي نعتمد فيها علي مصادر حقيقة ومنتجات اكبر الشركات العالمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق